Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجهولون يغتالون الناشط “رائد الفارس وحمود الجنيد” أبرز إعلاميي إدلب

خاص – SY24

أقدم مجهولون صباح اليوم على اغتيال ناشطين إعلاميين بارزين في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، جراء إطلاق النار عليهما أثناء مرورهما في المدينة.

وأكد مراسل SY24 أن الناشط الإعلامي البارز “رائد الفارس” قُتل صباح اليوم برفقة الناشط “حمود جنيد” جراء تعرضهما لإطلاق نار في مدينة كفرنبل بريف إدلب من قبل مجهولين.

وانخرط الفارس في الثورة السورية منذ بدايتها في 2011 وعمل على توثيق مئات المظاهرات في المدينة، قبل أن يؤسس “راديو فرش” مع مجموعة من النشطاء الإعلاميين في 2013.

وقُتل برفقة “الفارس” الناشط الإعلامي “حمود الجنيد” الذي عمل أيضاً كمصور صحفي رافق كل من “هادي العبد الله” والناشط “خالد العيسى”، كما عمل كمصور لراديو فرش منذ بداية تأسيسها حتى مقتله.

وبمقتل الفارس والجنيد يلتحقا بصديقهما الناشط الإعلامي “خالد العيسى” الذي قتل قبل عامين تقريباً بسبب انفجار لغم به مع الناشط “هادي العبد الله” في مدينة حلب، إلا أن الأخير نجا من الموت بعد غياب عن الوعي.

واشتهرت مدينة كفرنبل بلافتاتها التي جذبت أنظار الإعلام العالمي حتى أصبحت تسمى بين السوريين “عود الثورة الرنان”، والتي مثلت الثورة بطريقة سلمية ممزوجة بالسخرية،