Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجهولون يهاجمون قيادياً عسكرياً في ميليشيا “حزب الله” بدرعا

خاص - SY24

هاجم مجهولون قائداً ميدانياً في ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، مساء الإثنين، وذلك في بلدة “صيدا” بريف درعا في الجنوب السوري.

وقال مراسلنا في درعا، إن “مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة شديدة الانفجار في بلدة صيدا بريف المحافظة الشرقي، عارف الجهماني أبو عزيز، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، نُقل على إثرها إلى المستشفى الوطني في درعا”.

ووفقاً للمراسل، فإن “الجهماني يقود مجموعة مقاتلين في ميليشيا حزب الله اللبنانية، وكان يعمل معها سراً قبل سيطرة النظام السوري على الجنوب السوري، بالرغم من علاقته مع بعض القيادات في فصائل المعارضة حينها”.

كما أُصيب في التفجير ذاته، “أيوب الشعابين” الذي كان يقود أحد الألوية في فصيل “جيش اليرموك” قبل سيطرة النظام وروسيا على الجنوب السوري، إلا أنه انضم للأمن العسكري بموجب اتفاقية التسوية في عام 2018، وبات مسؤولاً عن مجموعة عسكرية تابعة للفرع.

والأحد الماضي، تعرض المدعو “أبو علي اللحام” الذي يعمل مع المخابرات العسكرية التابعة للنظام، لهجوم استهدف سيارته على طريق بلدة “أم ولد – المسيفرة” في ريف درعا الشرقي، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة.

يشار إلى أن العديد من المجموعات التابعة لميليشيا “حزب الله” انتشرت في محافظة درعا، بعد عام 2018، بالرغم من أن اتفاقية التسوية التي أُبرمت بين فصائل المعارضة سابقاً وروسيا، تنص على عدم السماح للميليشيات الإيرانية بالتواجد في المنطقة.