Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

محافظ ريف دمشق: 180 مليار ليرة سورية تحتاجها الغوطة لتأمين الخدمات!

متابعات - SY24

كشف محافظ ريف دمشق “علاء منير إبراهيم” التابع للنظام السوري عن عودة ما بين 30 إلى 40 ألف مهجر من خارج البلاد سواء كانوا من لبنان أم غيرها إلى مناطقهم في المحافظة.

وأكد الإبراهيم في حديثه لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام أن العائدين إلى دوما ومناطقها تجاوز 100 ألف، معلناً أن 19 ألفاً سيعودون إلى داريا خلال هذه الفترة وأنهم مسجلين بجداول اسمية، مشيراً إلى عودة نحو ألفي شخص جدد إلى داريا إلى جانب العائلات التي عادت سابقاً.

وبما يتعلق بموضوع الخدمات في ريف دمشق أكد الإبراهيم أن أضرار المحافظة بلغت مئات المليارات من بنى تحتية وكهرباء واتصالات ومياه، موضحاً أن هناك الكثير من الطرقات بحاجة إلى تأهيل باعتبار أن أضرارها كبيرة وأن التكلفة الكبرى تم دفعها للكهرباء التي وصلت إلى أغلبية مناطق ريف دمشق.

وأضاف الإبراهيم: “كنا نعول على دخول المنظمات للمساعدة في إعادة الخدمات وخصوصاً أن المحافظة بحاجة إلى 30 مليار ليرة لتأمين الحاجات الرئيسية من دون الكهرباء، موضحاً أن الكهرباء في الغوطة بحاجة إلى 150 مليار ليرة”.

يذكر أنه سيتم في نهاية الشهر الأول من العام القادم افتتاح طريق الغوطة الأساسي الممتد من أسواق الخير باتجاه جسرين لتسهيل الدخول والخروج للمواطنين حسبما ختم الابراهيم.