Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مخيما “سبينة والحسينية” بريف دمشق.. انقطاع للمياه وخبز ممزوج بالسوس والديدان

خاص – SY24

تتصدر الأوضاع الخدمية والمعيشية السيئة، واجهة الأحداث في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين السوريين في ريف دمشق، وسط استمرار التهميش المتعمد من حكومة النظام السوري.

ونقل مصدر من “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” حسب ما وصل لمنصة SY24، شكاوى أهالي مخيم “سبينة” من سوء جودة رغيف الخبز المنتج وعدم مطابقته للمواصفات، وأن الخبز الموزع من المخبز الاحتياطي يمتلئ بالسوس والديدان إضافة إلى رائحته الكريهة، حسب الأهالي.

وأشار المصدر إلى أن الأهالي قدموا شكاوى عدة إلى دائرة التموين ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، من أجل التدخل لمعالجة المشكلة، لكن من دون جدوى.

وفي السياق ذاته، نقل المصدر أيضا شكاوى سكان مخيم “الحسينية”، من انقطاع المياه عن منازلهم وأحيائهم لفترات زمنية طويلة، إضافة إلى توقف عدد من مضخات المياه عن العمل بسبب الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي، ما أدى إلى حرمان العائلات من الحصول على المياه بشكل دائم.

ونقل المصدر عن أحد سكان المخيم قوله إن “شارع أبو إسماعيل والأحياء القريبة منه، لم ترَ المياه منذ 5 أشهر، مما اضطرهم لشرائها عبر الصهاريج بأسعار باهظة، حيث يبلغ سعر متر المياه الواحد 1300 ليرة سورية، مما أثقل كاهلهم وأضاف أعباء اقتصادية جديدة عليهم.

وتعاني غالبية المخيمات التي تؤوي لاجئين فلسطينيين سوريين، من عدم توفر الخدمات الأساسية واستمرار انقطاع المياه والكهرباء لفترات زمنية طويلة، وعدم توفر مادتي الغاز والمازوت، إضافة لانتشار البطالة وقلة فرص العمل، وغيرها من الأزمات والمشاكل الحياتية اليومية.