Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مدن وبلدات بأكملها تُفرغ من سكانها بسبب القصف الروسي السوري على إدلب

خاص – SY24

جددت الطائرات الحربية الروسية غاراتها الجوية على مدن وبلدات محافظة إدلب، وسط استمرار تدفق النازحين إلى الحدود السورية التركية هرباً من الموت، وإخلاء عدد كبير من البلدات.

وقال مراسل SY24 “أحمد الأخرس” إن الطيران الحربي شن سلسل غارات جوية طالت مدن وبلدات “الغدفة، معصران، معرشمارين، معرشورين، معرشمشة، تلمنس، الدير الشرقي ومعرة النعمان” في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المراسل أن القصف لم يسفر عن خسائر بشرية، بسبب نزوح معظم السكان – أو كلهم – إلى مخيمات الشمال السوري بسبب التصعيد العسكري الأخير للنظام السوري وروسيا.

هذا استهدفت قوات النظام السوري السبت بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية كلا من مدينة معرة النعمان وتلمنس وبابولين والصالحية وكفرباسين وتقانة ومعرشورين ومعرشمشة بريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي بعد منتصف ليل الجمعة – السبت.

كما استهدفت قوات النظام أيضاً بالقذائف الصاروخية محيط نقطة المراقبة التركية في معرحطاط بريف معرة النعمان.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام المتمركزة في قرية الوضيحي بريف حلب الجنوبي قصفت مواقع الفصائل في قرية خلصة بالريف ذاته.

يذكر أن محافظة إدلب تتعرض لهجمات عنيفة تنفذها قوات النظام وروسيا، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 364 مدنياً خلال الشهر الماضي فقط، ونزوح عشرات الآلاف من منازلهم باتجاه الحدود السورية التركية، بعد تدمير قراهم وبلداتهم حسوب شرق إدلب.