Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مدينة تل أبيض في الرقة.. شهرٌ من التفجيرات الدامية

خاص – SY24

أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء انفجار هزّ المنطقة الصناعية في مدينة تل أبيض بمدينة الرقة يوم أمس، ناجم عن سيارة مفخخة، هي الثالثة خلال الشهر الماضي، منذ سيطرة الجيش الوطني على المدينة بعد انسحاب “قسد”.

وقال مراسلو SY24 إن 5 مدنيين جُرحوا السبت بانفجار مفخخة في المنطقة الصناعية في حي عين العروس بمدينة تل أبيض بريف الرقة، مساء أمس السبت، 4 منهم أسعفوا إلى تركيا، بسبب جروحهم البالغة.

وشهدت مدينة تل أبيض بريف الرقة تفجيرات عدة، أكثرها دموية في 2 نوفمبر الشهر الماضي، حيث انفجرت سيارة مفخخة أسفرت عن مقتل 14 مدنياً وإصابة 30 آخرين بجروح.

وفي 23 نوفمبر الشهر الماضي، شهدت المدينة تفجيراً مروعاً أسفر عن مقتل ما يزيد عن 13 مدنياً وعشرات الجرحى من المدنيين، جراء تفجير ناجم عن سيارة مفخخة ركنها مجهولون بالقرب من المنطقة الصناعية.

وقبل أيام انفجرت عبوة ناسفة (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019) داخل سيارة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، مما أدى إلى وقوع قتيل وإصابة 5 آخرين.

وتتعرض عدة مناطق في شمال شرق سوريا، لهجمات بالعبوات الناسفة أو السيارات المفخخة، منذ إطلاق الجيش التركي عملية عسكرية تحت اسم “نبع السلام” بمشاركة الجيش الوطني السوري ضد “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد).

عدسة: محمد أبو وحيد