Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مركز باب السلامة الصحي.. خدمات طبية بالمجان تفيد آلاف المرضى

شهم آرفاد – SY24

على مدار السنوات السبع للثورة السورية، افتتح العديد من المشافي والمراكز الصحية لتأمين العلاج والرعاية للمحتاجين، لا سيما مصابو الحرب للتخفيف من معاناتهم، حيث نال السلك الطبي النصيب الأكبر من التمويل والدعم اللوجستي.

مركز الرعاية الصحية الأولية في معبر باب السلامة، واحد من المراكز الأساسية الذي يخدم مناطق شمال حلب المكتظ بالسكان المهجرين والنازحين والأصليين، حيث تم تأسيسه من قبل منظمة “الإغاثة الطبية” أو ما تعرف بـ “ميديكال ريليف” في عام 2012.

الدكتورة “سمر حافظ” مديرة مركز باب السلامة الصحي للرعاية الأولية قالت في حديث لـ SY24: “نقدم الرعاية لأكثر من 2000 مريض أسبوعياً، ولدينا عدة أقسام في المركز وهي “قسم الأطفال، قسم الداخلية، قسم النسائية وغيرها”.

وأضافت حافظ: “نهدف لتخديم المرضى في منطقة المخيمات بالدرجة الأولى على اعتبار أنهم أكثر الناس ضرراً، لذلك نحاول التخفيف من معاناة هؤلاء المدنيين”.

تطور المركز بشكل كبير على مدار السنوات الخمس الماضية من تأسيسه، بعد أن بدأ بإمكانيات ومعدات بسيطة متواضعة أصبح اليوم من أهم المراكز الطبية في الشمال السوري.

وأشارت الدكتورة سمر إلى أن المركز يعمل أيضاً على تأمين الأدوية بالمجان للمواطنين المحتاجين، فضلاً عن أن جميع الخدمات الطبية تقدم مجاناً لكل من يحتاج الرعاية.