Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصرع عنصر من ميليشيا حزب الله على يد مجهولين بريف درعا

خاص – SY24

لقي مقاتل من عناصر ميليشيا حزب الله مصرعه في محافظة درعا، عقب استهدافه من قبل مجهولين بعدة طلقات نارية.

وقال مراسلنا في درعا، إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المدعو أحمد الغوثاني على طريق (بلدة صماد- بصرى الشام)، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى مشفى الشفاء الخاص بدرعا، قبل أن يلقى حتفه فيها”.

وأوضح مراسلنا أن “الغوثاني يعمل مع جهاز أمن الدولة التابع للنظام ومع ميليشيات حزب الله، وينحدر من بلدة ذيبين بريف السويداء، وكان يقطن في فترات سابقة بمدينة بصرى الشام بريف درعا”.

وأشار المراسل إلى أن “الغوثاني كان قادما إلى بصرى الشام لخطبة إحدى الفتيات، إلا أن المسلحين كانوا بانتظاره قبل الوصول إلى المدينة”.

وفي السياق ذاته، قال مراسلنا أيضا إن “مسلحين مجهولين استهدفوا سيارة تقل مجموعة من عناصر جهاز المخابرات الجوية على طريق (مساكن جلين – الشيخ سعد) غرب المحافظة، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بينهم وتم نقل عدد منهم إلى مشفى الصنمين العسكري”.

والخميس، شهدت منطقة “اللجاة” بريف درعا الشمالي، عملية اغتيال طالت عائلة مكونة من 3 أفراد على يد مسلحين مجهولين.

وقال مراسلنا إن ” إن “مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق النار على سيارة كانت طريق بلدة “إيب” شمال منطقة اللجاة، ما أدى لمقتل المدعو فضيل جاد الله مصلح، وابنه معتز مصلح، وابنته غفران مصلح”، مشيرا إلى أن “فضيل يشغل منصب رئيس بلدية إيب الواقعة شمال منطقة اللجاة، وهو أحد المتعاونين مع ميليشيا حزب الله اللبنانية وميليشيات إيران”.

وتشهد محافظة درعا منذ سيطرة النظام وروسيا عليها في تموز عام 2018، عمليات اغتيال وخطف تطال المدنيين وجميع الجهات الفاعلة في المنطقة، ومواجهات مباشرة بين مجموعات عسكرية وجيش النظام وأجهزته الأمنية في المنطقة.