Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصر تعلن مشاركتها باجتماع “مصغّر” في بروكسل حول سوريا

وزير الخارجية المصري "سامح شكري"

متابعات – SY24

أكد السفير “أحمد أبو زيد” المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأن وزير الخارجية “سامح شكري” غادر العاصمة الصينية بكين مساء يوم الثلاثاء 10 يوليو الجاري متوجهاً إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك للمشاركة في اجتماع المجموعة المصغرة بشأن سوريا.

ويضم الاجتماع المصغّر حول سوريا كل من وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، والسعودية، والأردن.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن اجتماع بروكسل سيناقش آخر التطورات على الساحة السورية، لا سيما التصعيد في المنطقة الجنوبية وشمال سوريا.

وأضاف البيان الذي رصده موقع SY24 أن الاجتماع سيتطرق إلى بحث آخر المستجدات في مناطق خفض التصعيد، فضلاً عن الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، بالتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، للدفع بالحل السياسي لتسوية الملف السوري.

وكشف أبو زيد، أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها مصر في اجتماع المجموعة المصغرة، وذلك على ضوء ما تضطلع به من دور حيوي من خلال اتصالاتها الممتدة مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لإرساء الحل السياسي للملف السوري ووقف نزيف الدم.