Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصور بشار الأسد السابق يروى قصة عن صحفي سوري اعتدى عليه حراس الأسد

متابعات – SY24

قال المصور السابق لرئيس النظام السوري “بشار الأسد” عمار عبد ربه، إن الحرس الخاص صفع مصورا صحافيا سوريا على وجهه بكل قوة لاستمراره في تصوير الأسد أثناء استقباله للبابا يوحنا الثاني في مطار دمشق عندما زار سوريا عام2001.

وجاء ذلك خلال لقاء أجرته معه قناة الحرة الأمريكية، وبثته مؤخرا استمر لأكثر من 10 دقائق، تحدث خلالها عن أبرز المحطات والمواقف التي كان شاهدا عليها أثناء عمله كمصور صحفي لبشار الأسد قبل الثورة.

ومن القصص التي رواها المصور السابق خلال اللقاء، هي قيام أحد عناصر الحراسة الخاصة لبشار الأسد بصفع مصور صحفي من التلفزيون السوري بقوة على وجهه وذلك فقط لاستمراره بإشعال الكاميرا والتصوير أثناء زيارة البابا يوحنا بولس الثاني إلى سوريا.

وذكر عبد ربه أن وزير الإعلام الأسبق عدنان عمران زار المركز الصحفي المعد لتغطية الزيارة في ذلك الوقت وسأل عن متطلبات الصحفيين وعن أحوالهم، فشكا المصور عبد ربه له- بعد أن أثنى على الخدمات في المركز- تعامل الحرس الخاص لبشار الأسد مع أحد المصورين.

وأضاف المصور أنه لدى سماع وزير الإعلام للقصة أبدى انزعاجا شديدا من الموضوع وسأل عن الصحفي ليعتذر له، لكنه غيّر رأيه فورا عندما عرف أن الصحفي المعتدي عليه سوري وليس أجنبيا.

الجدير بالذكر أن المصور الصحفي عبد ربه انحاز للثورة السورية وهو يعيش حاليا في فرنسا، ولدى سؤاله عن سبب وقوفه إلى جانب الثورة، قال” إن كل شيء حدث في سوريا يدفع لدعم الثورة”، في إشارة للقتل الذي ارتكبه بشار الأسد وأركان نظامه.