Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصور حربي تابع للنظام يظهر في ألمانيا بصفة مراسل لقناة روسية!

خاص - sy24

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالوا إنها تعود للمصور الحربي المرافق لقوات النظام السوري “إياد الحسين” خلال السنوات الماضية في معاركها ضد فصائل المعارضة، وقد تحوّل إلى واحد من مراسلي وكالة إعلامية روسية من ألمانيا. 

وكتب ناشط سوري يطلق على نفسه اسم Tarek ghoutasky منشوراً في مجموعة إعلامية مغلقة اسمها SNT وتضم عدداً من الناشطين السوريين، كتب منشوراً قال فيه إن “إياد الحسين” هو من أهم “رموز شبيحة ميليشيات الأسد”.

وأضاف أن “الحسين” كان ينتسب لميليشيات “صقور الصحراء” وهي واحدة من الميليشيات التي تقاتل تحت قيادة “سهيل الحسن” الملقب بـ “النمر”، والتي ذاع صيتها خلال سنوات الثورة السورية، حيث تفننت هذه المجموعة بقتل السوريين وتعذيبهم.

وأشار إلى أن “الحسين” يتواجد الآن على الأراضي الألمانية بصفة مراسل لقناة روسية اسمها Ruptly لطالما ركزت في أخبارها عن سوريا، وتسوق للدعاية الروسية بوجود “إرهابيين”، معتمدةً البروباغندا ذاتها التي يتبعها الأسد وروسيا.

واختتم طارق في منشوره مطالباً السوريين والحقوقيين المتواجدين في ألمانيا بضرورة السعي لإدانة الحسين كونه رافق مرتكبي جرائم الحرب في سوريا، وشوّه الحقائق التي تتحدث عن هذه الجرائم.

وأرفق طارق مجموعة صور لـ “الحسين” بالزي العسكري، فيما تظهر واحدة من الصور سيلفي أخذت مع “سهيل الحسن” أحد أهم مجرمي الحرب في سوريا.

 

 

صورة لـ إياد الحسين رفقة سهيل الحسن أهم مجرمي الحرب في سوريا