Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مطالب بسحب الجنسية السورية ممن سخر من “منتخب البراميل”!

خاص - SY24

سخر ناشطون من خروج منتخب النظام السوري من منافسات بطولة كأس الأمم الأسيوية، بعد حصوله على نقطة يتيمة ضمن منافسات الجولة الأولى.

خسارة ما بات يسمى مؤخراً بـ “منتخب البراميل”، كانت متوقعة من قبل شريحة واسعة من السوريين، إلا أن المؤيدين للنظام ومن يدعون إلى فصل الرياضة عن السياسة، باتوا يطالبون بمحاسبة كل من لم يقف مع منتخب النظام، ووصل الحد إلى مطالبتهم بالعمل على سحب الجنسية السورية منهم.

وتداولت صفحات محلية تغريدة لنائب سابق في مجلس الشعب التابع لحكومة النظام، “أحمد شلاش”، وجاء فيها: “المباراة انتهت، وخرجنا من البطولة، الآن بدأنا فتح الدفاتر والمحاسبة، مبدئياً كل من استخدم مصطلح منتخب البراميل أو شمت بالمنتخب الوطني السوري، تم تسجيل اسمه وفق الأصول، لتتم ملاحقته قانونياً وأمنياً”.

وأكد “شلاش” أنه “سوف يتم العمل على تجريدهم من الجنسية السورية العظيمة”، مضيفاً: “لا تحاولوا التراجع أو مسح تعليقاتكم ومنشوراتكم، فقد تم تسجيلها كاملة، وبكل صراحة أقول لكم (فاتكم القطار)، وتعلقياً على منشوره، كتب الناشط “ياسين الأخرس”، “ممكن تجردوني من الجنسية لو سمحتم”.

وتوالت التعليقات وردود الأفعال بعد خسارة منتخب النظام أمام أستراليا ومغادرته بطولة آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات، دون تمكنه من التأهل إلى الدور الثاني للمرة السادسة على التوالي، حيث كتب الناشط الإعلامي “ياسر الرحيل” على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، “فراس الخطيب وعمر السومة و٢٥ آخرون يشعرون بالخازوق”.

كذلك استغل الناشط الإعلامي “سامي الرج” خسارة المنتخب، وقال ساخراً: “منتخب البراميل يتوجه بالباصات الخضراء للاحتفال بنقطته في دمشق، وهو أول المهجرين من كأس آسيا”، كما طالب الصحفي “غيث حمور”، بـ “الحلوان”، وذلك بمناسبة خروج منتخب النظام الكروي من البطولة.

يذكر أن شريحة واسعة من السوريين ترفض اعتبار منتخب النظام منتخباً وطنياً، كونهم مقربين من رئيس النظام السوري الذي يسعى من خلاله تحسين صورته أمام العالم بعد قتل مئات الآلاف من السوريين خلال السنوات الماضية، وأطلقوا عليه اسم “منتخب البراميل”.