Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مظاهرات غاضبة في ريف دير الزور احتجاجاً على ممارسات “قسد”

متابعات – SY24

تظاهر عشرات المدنيين في بلدة الطيانة بريف دير الزور احتجاجاً على ممارسات “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) في المنطقة، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المدنيين المحتجزين بشكل تعسفي في سجونها.

وندد المتظاهرون بسوء الوضع المعيشي وتردي الوضع الأمني في البلدة وفي عموم المناطق التي تسيطر عليها “قسد” في دير الزور وريفها.

وبحسب ما تظهر اللافتات التي اطلعت عليها منصة SY24 رفع الأهالي لافتة: “الوضع المعيشي: لا زراعة، لا كهرباء، لا ماء، لا دواء”، في إشارة إلى انعدام مقومات الحياة في البلدة.

وفي 25 أبريل تظاهر العشرات وأضرب أصحاب محال تجارية في بلدة البصيرة بدير الزور، احتجاجا على “قوات سوريا الديمقراطية” والمجلس المدني التابع لها، ضد ما أسموه “الفساد” وانعدام الخدمات التي يقدمها المجلس.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “باسم الديمقراطية سرقونا الحرامية” “اليوم مظاهرة وغدا انتفاضة” “لا لسرقة النفط والثروات الباطنية”.

وأشارت المصادر أن الاحتجاجات جاءت نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية لسكان البلدة وعدم توفير المجلس المحلي الماء للسكان منذ أكثر من 20 يوما إضافة لنقص المحروقات.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” في محافظة دير الزور مظاهرات للمطالبة بتحسين قطاعات الخدمات والصحة والتعليم إضافة إلى السماح لهم بتكرير النفط بطريقة بدائية في ظل عدم توفر فرص عمل للشباب في المنطقة.