Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

معرة النعمان تستيقظ على مجزرة ارتكبتها طائرة روسية في سوقٍ شعبي!

خاص - SY24

 

 

استيقظ أهالي معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الاثنين، على أصوات الانفجارات الناتجة عن إلقاء صواريخ شديدة الانفجار من قبل طائرات روسيا الحربية على سوق المدينة الشعبي، ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين.

وقال مراسلنا “أيهم البيوش”، إن “طائرة حربية روسية أطلقت الساعة الثامنة صباحاً عدة صواريخ فراغية شديدة الانفجار على الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان”.

وأكد أن “إحدى الغارات استهدفت السوق الشعبي وسط المدينة، ما أدى إلى مقتل 20 شخصاً وإصابة عدد كبير من المدنيين، إضافة إلى دمار كبير في ممتلكات الأهالي”.

وذكر “البيوش” أن “حصيلة ضحايا الهجوم الروسي على المدينة من المتوقع أن ترتفع، نظراً لوجود إصابات بحالة حرجة ووجود مفقودين”.

في حين تعرضت بلدة البوابية بريف حلب الجنوبي، وبلدات كفرسجنة ومعرزيتا وكفروما في ريف إدلب الجنوبي، لقصف مماثل، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وبلغ عدد ضحايا القصف بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة التي استهدفت بها طائرات النظام وروسيا الحربية والمروحية، قرى وبلدات ريفي إدلب وحماة، يوم الأحد الماضي، 19 قتيلاً بينهم تسعة أطفال وسيدتان والإعلامي المتطوع في الدفاع المدني “أنس دياب”.

يشار أن قوات النظام وروسيا تشن حملة عسكرية واسعة على منطقة “خفض التصعيد” الرابعة والأخيرة شمال سوريا، منذ بداية شهر شباط الماضي عام 2019، وأسفرت عملياتها عن مقتل ألف مدني في حلب وحماة وإدلب، وإجبار مئات الآلاف من المدنيين على ترك منازلهم نتيجة تعرض قراهم وبلداتهم للقصف بمئات الغارات الجوية، التي أدت أيضاً إلى تدمير عدد كبير من المراكز الطبية والمشافي والمنشآت المدنية والخدمية.