Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل ثلاثة مدنيين بقصف روسي على ريف إدلب

خاص - SY24

قتل وأصيب عشرات المدنيين، خلال الساعات الأخيرة، جراء قصف جوي بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة من قبل الطائرات السورية والروسية على قرى وبلدات في ريف محافظة إدلب المشمولة باتفاق “خفض التصعيد” المبرم بين روسيا وتركيا.

وقال مراسلنا إن “الطيران الحربي الروسي استهدف بعد منتصف الليل اليوم الخميس قرية الدير الغربي في ريف معرة النعمان، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين”.

كما سقط سبع ضحايا يوم الأربعاء الماضي جراء قصف من الطيران الحربي الروسي والمروحي السوري، حيث قتل مدنيان بينهم طفلة وأصيب 4 آخرين في بلدة البشيرية بريف إدلب الغربي، وثلاثة أشخاص بينهم طفل بقصف على بلدة تلمنس، وشخصين اثنين في بلدة التح.

وبلغ عدد الغارات على إدلب 96 غارة 60 منها نفذتها طائرات حربية روسية، بالإضافة إلى 35 برميلاً متفجراً، و465 قذيفة مدفعية وصاروخ راجمة استهدف 160 منها بلدة التمانعة و80 ركايا سجنة.

وبحسب فرق الدفاع المدني فإن القصف الروسي والسوري استهدف 25 نقطة استهدافها في أرياف إدلب.

وتهاجم قوات النظام السوري وميليشيات روسيا وإيران ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، منذ بداية شهر شباط الماضي، حيث تعرضت القرى والبلدات لأكثر من 18681 غارة جوية، أدت إلى مقتل أكثر من 1200 مدني وتهجير مئات الآلاف من المناطق المستهدفة، وفقاً لفريق “منسقو الاستجابة” في سوريا.