Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل وجرح أكثر من 20 مدنياً بغارات جوية على ريف إدلب

خاص – sy24

قتل وجرح قرابة 20 مدنياً جراء غارات جوية شنها الطيران الحربي على مدن وبلدات محافظة إدلب يوم أمس، عند لحظة إفطار الصائمين.

وقال مراسل sy24 إن أبًا وابنته قُتلا وأصيب أكثر من 6 مدنيين بجروح جراء غارات جوية للطيران الحربي استهدفت الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، عند وقت الإفطار تماماً.

كما استهدفت طائرات النظام الحربية بصواريخ نوع “c5” الأحياء السكنية وسط مدينة كفرنبل، ما أدى لإصابة ثلاثة مدنيين بجروح، إضافة إلى اندلاع حريق في محل لبيع المحروقات والمنازل المجاورة له.

إلى ذلك أفاد الناشطون أن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على قريتي كفرسجنة وترملا جنوب إدلب، فيما استهدفت قواته بالمدفعية الثقيلة بلدتي بداما والناجية غربي المحافظة.

عنصر من الدفاع المدني يشارك بإخماد النيران الناجمة عن قصف مدينة كفرنبل 17 مايو 2019

وفي السياق قُتلت امرأتان وأصيب ما يزيد عن 7 مدنيين بجروح متفاوتة جراء غارات جوية مماثلة استهدفت الأحياء السكنية في بلدة كفروما القريبة من مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

وسبق أن قتل وجرح 11 مدنيا بينهم أطفال وامرأتان ليل الخميس – الجمعة، بقصف جوي ومدفعي ليلي لقوات النظام السوري على قريتي كفرومة وكفريدين بمحافظة إدلب.

يذكر أن النظام السوري والطائرات الروسية صعدت من عملياتها العسكرية على مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة “خفض التصعيد” شمال سوريا، خلال الأشهر الأخيرة، وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل أكثر من 420 مدنياً وتهجير آلاف السكان من منازلهم، فضلاً عن تدمير العديد من المشافي والمراكز الطبية والمؤسسات المدنية في إدلب وحماة وحلب.