Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل وجرح 10 عناصر من “حركة النجباء” بهجوم لتنظيم داعش في دير الزور

متابعات – SY24

قُتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا “حركة النجباء” التابعة للميليشيات الإيرانية في بهجوم جديد نفذه مقاتلون من تنظيم داعش على مواقعها في ريف دير الزور الشرقي.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلين من تنظيم داعش شنوا هجوماً واسع النطاق على موقع تسيطر عليه ميليشيا “حركة النجباء” في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل وجرح ما لا يقل عن 10 عناصر من الأخيرة وجرح عدد آخر.

وأشار إلى أن التنظيم استخدم خلال الهجوم قذائف RPG بالإضافة إلى الرشاشات الثقيلة، واستمرت الاشتباكات العنيفة بين الطرفين لساعات، تسببت عدا عن الخسائر البشرية خسائر فادحة في العتاد.

وأوضح المرصد أن حصيلة الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام والميليشيات التي تقاتل إلى جانبه ترتفع إلى 372 قتيلاً خلال الفترة الممتدة من 24 آذار الشهر الفائت وحتى اليوم، من بين القتلى اثنين من الميليشيات الروسية بالإضافة إلى 72 قتيلاً من الميليشيات الإيرانية.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية المدعومة من الحرس الثوري على مساحات واسعة من محافظتي دير الزور والرقة منذ هزيمة تنظيم داعش في معقله بمدينة الرقة عام 2015، بدعمٍ من التحالف الدولي وقوات قسد على الأرض.