Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل وجرح 3 أطفال بقصف للنظام على ريف إدلب

خاص – SY24

بعد هدوء لم يدم طويلاً، جددت قوات النظام السوري قصفها المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات محافظة إدلب، ما أدى لمقتل وجرح عدد من المدنيين بينهم أطفال.

وقال مراسل SY24 “أحمد الأخرس” نقلاً عن مصادر محلية إن طفلة قُتلت وأصيب طفلان آخران جراء قصف صاروخي استهدف بلدة “الزعينية” بالقرب من مدينة جسر الشغور بريف إدلب.

واستطاع المراسل أن يوثق اسمها وهي “رؤى سليمانو” تنحدر من بلدة “الشيخ سنديان” ونازحة مع أهلها إلى بلدة الزعينية، تبلغ من العمر 7 سنوات فقط، وهي طالبة في الصف الثاني.

وأشار المراسل إلى أن القصف تركز أيضاً على محيط قريتي “الجانودية، الغسانية” التابعتين إدارياً لمدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.

وفي ريف إدلب الجنوبي، تعرضت مدن وبلدات “كفرنبل، حاس، كفر عويد، الشيخ مصطفى، بكسريا” لقصف صاروخي ومدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة في ريفي حماة الشمالي والغربي، وريف إدلب الجنوبي، ما أدى لوقوع أضرار مادية بالغة في ممتلكات المواطنين، دون معلومات عن إصابات.

وترتكب قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا عشرات الانتهاكات يومياً في منطقة “خفض التصعيد” شمال سوريا، بالرغم من إعلان روسيا عن وقف إطلاق النار في نهاية آب/أغسطس.