Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل 6 ضباط للنظام بهجوم لفصائل المعارضة على ريف اللاذقية

خاص – SY24

نعت صفحات موالية للنظام السوري 6 ضباط قُتلوا جراء هجوم لفصائل المعارضة على مواقعهم في ريف اللاذقية الشمالي يوم أمس الجمعة.

وذكرت صفحة “القرداحة عرين الأسود” الموالية أن كل من “جعفر غسان قازان، كنان نديم النوا، حسان جميل عبد الله، وائل فاضل، عبد الله عدنان سالم” وجميعهم برتبة ملازم، قُتلوا في ريف اللاذقية بهجوم شنته فصائل المعارضة.

وبحسب المصدر ذاته فإن 4 من هؤلاء الضباط ينحدرون من ريف اللاذقية، وواحد من سهل الغاب بحماة، والآخر من ريف دمشق.

https://www.facebook.com/QERDAHAJOURNAL/posts/2497487196973154

تمكنت غرفة العمليات العسكرية المشكلة حديثاً من فصائل المعارضة السورية، من تحقيق نتائج سريعة عقب إطلاق عملية جديدة ضد مواقع النظام والميليشيات الموالية لها في الساحل السوري.

وأفادت مصادر عسكرية بأن “الفصائل نجحت في السيطرة على عدة مواقع هامة في محيط منطقة الكبينة شمال اللاذقية، وأبرزها تلة البلوط في جبل الأكراد، وتلة رشو ونقطتي الملك وبيت العضم”.

ووقع أكثر من 20 مقاتلاً ينتمون لجيش النظام في قبضة فصائل المعارضة، كما فقدوا السيطرة على رشاشات ثقيلة كانت مثبتة في مواقعهم التي خسروها في إطار العملية العسكرية التي جاءت للرد على الهجوم المتواصل على تلة “الكبينة”.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “الهجوم الأخير على منطقة الكبينة شمال اللاذقية، تشارك فيه القوات الإيرانية وتشرف عليه بشكل مباشر، حيث تسعى إيران لفرض نفسها في المنطقة، لا سيما بعد فشل قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا في اقتحام المنطقة”، مشيرة إلى أن “عدد محاولات التقدم في المنطقة بلغ خلال الأشهر الأخيرة أكثر من 100 محاولة فاشلة”.