Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل 9 مدنيين بغارات جوية متفرقة للنظام على ريف إدلب

أحمد الأخرس – SY24

جدد الطيران الحربي غاراته الجوية على مدن وبلدات محافظة إدلب، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، بالتزامن مع توافد آلاف المهجرين من الغوطة الشرقية المحاصرة إلى الشمال السوري.

وقال مراسل SY24: إن مدنيين اثنين قُتلا وهم “إسماعيل نحاس، هيثم جقمور” وأصيب أكثر من 8 آخرين بجروح نتيجة غارات جوية للطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدفت سوق الخضار وسط مدينة أريحا قرب محافظة إدلب، في حين شن الحربي غارات مماثلة استهدفت بلدة “أورم الجوز” القريبة من مدينة أريحا ما أدى لمقتل مدنيين اثنين ووقوع عدد من الجرحى.

كذلك قُتل مدنيان وأصيب آخرون بغارات مماثلة للطيران الحربي استهدفت بلدات “السكرية، الغسانية، حلوز” بريف مدينة جسر الشغور الشرقي غرب محافظة إدلب، وعلى الفور توجهت فرق الدفاع المدني وعملت على انتشال الضحايا وإسعاف المصابين.

في السياق قُتل مدنيان أيضاً وأصيب عدد بجروح بعضها خطيرة إثر غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت بلدة “الأسدية” غرب بلدة “كورين” بريف إدلب، كما وقعت أضراراً مادية بالغة في ممتلكات المواطنين.

هذا وتعرضت قرية البارة لغارة جوية من قبل الطيران الحربي التابع لقوات النظام، استهدفت أحد المنازل السكنية ما أدى لمقتل مدني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وعلى الفور استجابت فرق الدفاع المدني للغارات وعملت على تأمين المكان.