Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ملاكم سوري يتغلب على خصمه الإيراني.. والساروت كان حاضراً!

خاص - SY24

 

 

تمكن الملاكم السوري “نضال الفاخوري” من الفوز على خصمه الإيراني “هادي شجاعي” في بطولة “الكيك بوكسينغ” التي أقيمت في مدينة مرسين التركية، يوم السبت الماضي.

وقال “ناشطون” إن “الملاكم السوري المهجر من مدينة حمص، تمكن من تحقيق الفوز على خصمه الإيراني الذي حقق بطولة العالم مرتين”.

وتمكن اللاعب السوري من انتزاع الحزام الذي ربحه الإيراني “شجاعي” في بطولة العالم، بعد هزيمته في البطولة الأخيرة.

وقام “الفاخوري” بعد انتهاء المباراة بإهداء فوزه للراحل “عبد الباسط ساروت” الذي كان حاضراً في المباراة، من خلال ارتداء اللاعب قميصاً عليه صورة لـ “الساروت”.

كما قام الجمهور السوري الذي حضر المباراة، بترديد كلمات الأغنية الشهيرة لـ “حارس الثورة السورية”، والتي تقول: “جنة جنة جنة.. جنة يا وطنا”.

من جانبه، حققت “سيدرا فاخوري” ابنة البطل “نضال” أيضاً فوزاً مستحقاً على منافستها اللاعبة الإيرانية “ميلكا كريمي” في البطولة ذاتها.

وكان اللاعب السوري “نضال الفاخوري” قد توج العام الماضي بكأس البطولة الإقليمية للعبة “الكينغ بوكسينغ” التي أقيمت في تركيا أيضاً، عقب تغلبه على اللاعب الإيراني “مهدي رحماني” الذي يفتخر بولائه لـ “الحرس الثوري الإيراني” وفقاً لما نقله موقع “أورينت نت” عن “فاخوري” حينها.

يذكر اللاعب “نضال الفاخوري” ترك عمله في المملكة العربية السورية بعد انطلاق الثورة السورية، وعاد إلى مدينة حمص ليشارك في الحراك السلمي ضد النظام السوري، وبعد عملية التهجير التي تعرض لها أهالي حمص توجه إلى تركيا ليكمل مسيرته الرياضية.