Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

منح محامي سوري جائزة ألمانية فرنسية لشجاعته في الدفاع عن حقوق الإنسان

متابعات - SY24

سلمت جائزة ألمانية فرنسية للناشط الحقوقي السوري المحامي “أنور البني”، يوم الاثنين، تكريماً لشجاعته في الدفاع عن حقوق الإنسان ودولة القانون في سوريا.

وأشاد “نيلس آنن” وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية، بجهود “البني” واصفاً إياه بأنه واحد من الشجعان الذين يدافعون عن حقوق الإنسان حتى لو كلف ذلك حياتهم.

وكان الناشط والمحامي السوري من ضمن 15 شخصاً اختيروا في العام 2018 تقديراً لشجاعتهم في الدفاع عن حقوق الإنسان وسيادة القانون، وتم منحه الجائزة التي تعلنها سنوياً ألمانيا وفرنسا بشكل مشترك، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وذلك في الذكرى السنوية السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وينحدر “البني” الحاصل على جائزة المنظمة الدولية لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان، وجائزة حقوق الإنسان من الرابطة الألمانية للقضاة، من محافظة حماة، ويترأس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية، ويعمل على جمع الأدلة وملاحقة ومحاسبة مسؤولين في النظام السوري أمام جهات قانونية ومحاكم أوروبية، بتهم ارتكاب جرائم ضد السوريين.

يذكر أن أجهزة أمن النظام السوري اعتقلت المحامي “أنور البني” لعدة سنوات، قبل أن يغادر سوريا في العام 2014، ويطلب اللجوء إلى ألمانيا.