Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

منذ 10 سنوات.. السوريون يدافعون عن أنفسهم والنظام يقصفهم بالدبابات!

خاص - SY24

صعّدت واشنطن من لهجتها تجاه النظام السوري، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لانطلاقة الثورة السورية في 2011، والتي تصادف اليوم الإثنين 15 آذار/مارس، مشيرة إلى أن هناك طريقة واحدة لكي ينعم الشعب السوري بالأمن والسلام الدائمين.

جاء ذلك على لسان ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، حسب ما نقلت “سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق” في بيان، وحساب ما وصل لمنصة SY24.

وقالت غرينفيلد إن “المتظاهرين السلميين دافعوا عن أنفسهم وعن الديمقراطية منذ عشر سنوات، ورد نظام الأسد عليهم بالقناصة والدبابات وألقى عليهم البراميل المتفجرة، والأسلحة الكيماوية، ومنع المساعدات الإنسانية ضمن حملة (التجويع والاستسلام)، واعتقل عشرات الآلاف بشكل منهجي وقام بتعذيبهم”.

وأضافت المسؤولة الأمريكية أنه “حان وقت الاستماع لصوت الشعب السوري وخاصة النساء السوريات”.

وتابعت أنه “حان الوقت لكي نتوصل إلى حل سياسي حقيقي”، مؤكدة أن “هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق السلام الدائم والاستقرار والأمن للشعب السوري”.

يشار إلى أنه في 24 شباط/فبراير الماضي، عقدت هيئة التفاوض السورية لقاء مع المبعوثة الأمريكية بالإنابة لشؤون سوريا، إيمي كترونا، والذي تناول عددا من الأمور التي تم طرحها فيما يخص العملية السياسية في سوريا.

ونهاية 2020، أكدت واشنطن أنها فرضت عقوبات على أكثر من 90 شخصا داعما للنظام السوري، بموجب قانون العقوبات “قيصر”، مؤكدة استمرار فرض العقوبات على النظام حتى ينهي العنف الممارس ضد السوريين.