Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

منظمة “بيتنا سوريا” تنهي المرحلة الثانية من تدريب “تحليل النزاعات” في ريف إدلب

أنهت منظمة "بيتنا سوريا" المرحلة الثانية من تدريب "تحليل النزاعات" وكتابة مقترحات المشاريع

أحمد الأخرس – SY24

أنهت منظمة “بيتنا سوريا” المرحلة الثانية من تدريب “تحليل النزاعات” وكتابة مقترحات المشاريع، والتي نظمتها لعدد من الناشطين في منظمات المجتمع المدني (ذكور – إناث) في منطقة باب الهوى الحدودية بريف إدلب الشمالي.

المدرب الذي قدّم الورشة “حسام الحجي” قال في حديثه لـ SY24 إن: “التدريب كان على مرحلتين، في المرحلة الأولى كان عن فهم النزاع وإعطاء المتدربين الأدوات التي تساعدهم في تحليل النزاعات، أما المرحلة الثانية كانت 3 أيام وتشمل تحليل وتحويل النزاع، إضافة إلى كتابة مقترح تمويل مشروع لحل قضية نزاع”.

والتقى موقع SY24 أيضاً بالمدرب “مدين الإبراهيم” حيث قال: “كان لدينا مجموعتين من المتدربين (ممثلون عن منظمات المجتمع المدني)، وكل مجموعة بلغت 20 متدرباً، فيما بلغت نسبة الاناث 60%، والذكور 40%، ونتوقع من المتدربين أن يتمكنوا من كتابة مقترحات تمويل في فض النزاع، ومن شأنها تساهم في النهوض بالمجتمع نحو واقع أفضل من خلال اللجوء إلى الحلول السلمية في النزاعات ونبذ العنف”.

يشار إلى أن التدريب استمر 6 أيام، ولم يكن الأول من نوعه، حيث قامت منظمة “بيتنا سوريا” بتنظيم العديد من الورشات والدورات والندوات التوعوية، سواءً في تحليل النزاعات أو السياسات العامة، إضافة إلى دورات الحشد والمناصرة وغيرها التي تخدم المجتمع.