Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لماذا كثفت الشرطة الروسية دورياتها في ريف درعا؟

محمد خليل - SY24

شهدت مناطق الريف الغربي والأوسط من درعا، خلال اليومين الماضيين، انتشار واسع لدوريات الشرطة الروسية ضمن مدن الريف الغربي من درعا.

وتتألف الدوريات من عربات بي تي آر وسيارات عسكرية ضخمة ترافق مجموعة من العناصر، حيث تقوم الدورية بشكل يومي بالتجول ضمن مدن الريف لمنع أي تجاوز من قبل قوات النظام داخل هذه المدن.

وعلمت SY24 عبر مصادر لها في درعا، أن الشرطة الروسية قد اجتمعت قبل أيام مع ضباط تابعين للنظام بحضور قيادات سابقة للجيش الحر ممن أبرم تسوية مع النظام تم خلال اجتماعهم مناقشة الأوضاع الأمنية داخل مدن وبلدات درعا، بالإضافة لمنع تجاوزات الأطراف والسعي لتحسين الوضع الأمني داخل تلك المدن.

وكانت إحدى الدوريات التابعة للشرطة الروسية قد أوقفت أحد عناصر النظام وجردته من سلاحه في الريف الغربي، لأنه كان يتجول ضمن إحدى القرى وهو يحمل السلاح، الأمر الذي أثار غضب الجنود الروس ودفعهم لتجريد العنصر السوري سلاحه والطلب منه مراجعتهم الى أحد مراكزهم.

يذكر أن الشرطة الروسية قد عملت مؤخراً على زيادة عدد المراكز لها في درعا والقنيطرة، لاسيما بعد نشاط جزئي لبعض المجموعات التشبيحية التي تقاتل الى جانب النظام ولا تنطوي تحت راية جيشه، الأمر الذي دفع الروس لفرض بعض نقاط التفتيش والتركيز على ضرورة الحفاظ على أمن المناطق التي دخلت التسوية بهدف تطبيق الاتفاق وعدم الإخلال به.