Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

من مزاياها الإعفاء من رسم الطوابع.. الأسد يصدر بطاقة “جريح وطن” لعناصره!                

خاص – SY24

أصدر رئيس النظام السوري “بشار الأسد” مرسوماً جديداً يقضي بمنح عناصره الذين أصيبوا أثناء حربهم ضد الشعب السوري بطاقة “جريح وطن”.

وقالت وكالة “سانا” الرسمية الموالية للنظام إن البطاقة “تمنح للمصابين الذين بلغ نسبة عجزهم من 40% وما فوق، تشمل عناصر “الجيش والأمن” وكل من يقاتل بإمرتهما، والمقصود عناصر الميليشيات.

وأضافت الوكالة نقلاً عن “الأسد” يستفيد الحاصل على بطاقة “جريح وطن” من الخدمات الطبية والوقائية والعلاجية في المؤسسات الصحية العامة، كذلك تخصيص عدد من المقاعد في بعض كليات الجامعات للتفاضل عليها بشكل خاص، ما يعطيهم الأولوية في القبول بالجامعات.

وينص المرسوم على استفادة هؤلاء العناصر من البرامج الاستهدافية في سوق العمل والإعفاء من الرسوم الجمركية لمستوردات الأجهزة الخاصة لاستخدامهم الشخصي.

أما الميزة الأخرى الإعفاء من رسم الطابع في جميع المعاملات الشخصية غير الربحية مع الجهات العامة ومن رسم دخول الأماكن الأثرية والثقافية وغيرها.

والميزة الأخيرة من بطاقة “جريح وطن” تشمل الإعفاء من الضرائب المترتبة على تأسيس المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي منح قرضاً من أجلها، وتخفيض أجور النقل بنسبة 50% ومرافق واحد له وفق ما تستدعيه الحاجة من وسائل النقل العامة الجماعية البرية والبحرية والجوية، وفقاً لشروط يحددها وزير النقل.

يشار إلى أن آلاف العناصر الذين كانوا يقاتلون في صفوف النظام أصيبوا بجروح مختلفة خلال حربهم ضد الشعب السوري، ولاقت المكافآت التي كان الأسد يمنحها لهم سخرية من قبل المؤيدين والمعارضين على مواقع التواصل الاجتماعي كـ “سحارة برتقال، ساعة حائط، وغيرها”.