Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مهندس سوري يفوز بالمركز الأول في مسابقة تكنولوجية بالنمسا

متابعات – SY24

فاز المهندس السوري “يحيى الخالدي” بالمركز الأول في مسابقة تكنولوجية أقيمت في النمسا، وذلك بمشاركة عدد من المهندسين من مختلف دول العالم.

وبحسب ما رصدت وكالة “قاسيون” أقامت شركة AVL المتخصصة باختبارات السيارات تحدياً في تكنولوجيا عمل الشركة، حيث أقيم في مختبرات جامعة “غراز” للتكنولوجيا في النمسا.

وتوصل المهندس الخالدي إلى العديد من الابتكارات المتعلقة بالاتصالات والالكترونيات في وقت سابق، كما حصل على شهادات تكريم من الأردن والنمسا.

ويمتلك الخالدي شهادة بكالوريوس في هندسة الاتصالات، حصل عليها من جامعة أردنية عام 2017، وذلك بعد رحلته خارج البلاد نتيجة الحرب الدائرة في سوريا.

وينحدر الخالدي من مدينة حلب التي ولد فيها عام 1989، حيث توجّه للابتكار في التكنولوجيا منذ طفولته، وبدأ معها رحلته في مجال الاتصالات والالكترونيات.

ومن جانب آخر حصلت ابنة “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام السوري وقائد الفرقة الرابعة في جيش النظام، الطفلة “شام الأسد”، على المركزين الأول والثاني ضمن بطولة الفرق للفروسية في سوريا، ما أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت صورة تداولتها وسائل إعلامية موالية للنظام، الطفلة وهي تقف على منصة التتويج وقدمها اليمنى على المركز الأول واليسرى على المركز الثاني.

ولاقت الحادثة سخرية واسعة من قبل السوريين، كونها تعتبر الأولى من نوعها.

وعلق شخص ساخر من الصورة، بقوله: “له له خسارة لو شادة على حالها شوي وعندها رجل تالتة كانت أخذت المركز التالت كمان”.