Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

موالون يسخرون من حملة مديرية جمارك النظام

وكالات - SY24

أثارت حملة أطلقتها مديرية الجمارك التابعة لنظام الأسد بعنوان ” حماية اقتصادنا الوطني عنوان وبوصلة المديرية” موجة سخرية وانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي من سوريين موالين للنظام السوري.

وقالت صحيفة الثورة الموالية نقلا عن مصادر خاصة في مديرية الجمارك، يوم الجمعة، إن “حالة الاستنفار المعلنة بشكل واضح داخل كل مفاصل العمل الجمركي هدفها الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه إغراق أسواقنا المحلية بمنتجات وبضائع مجهولة المصدر والمنشأ أو مهربة، أو محاولة خلق اقتصاد مواز لاقتصادنا الوطني، أو الإضرار بشكل أو بآخر بالصناعي والتاجر والمستورد”.

وعلق شاب على الخبر الذي نشره موقع دمشق الآن مخاطباً مديرية الجمارك، “معناتا أول شي لازم تضربوا حالكون بيد من حديد بما أنو انتو يلي بتسمحو تفوتوا هل بضايع بعد ما تقبضوا المعلوم و بعدين بترجعوا بتصادروها مشان ترجعوا تكسبوا منا مرة تانية”.

وأضاف ،” نعم الأخلاق والله شي بيضحك لك كل الشعب عم يضحك على يلي عم يصير بهل بلد و من تصريحاتكون الظريفة”.

بينما وصف آخر الحملة بأنها “كلام فارغ وعلاك ع الفاضي” وتساءل مستنكرا “دخلك مين يلي عم يدخل هي البضائع ع البلد وأديش الجمارك عم تاخد لتمرق هي الممنوعات.. عوجا”.

وبدأت الحملة بمداهمة محال تجارية في أسواق بمدينة حماة، لاحتوائها على ملابس وبضائع أجنبية مستوردة من الخارج، وخاصة من تركيا.