Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

موال للأسد: بالبوط العسكري عين عيسى تعود إلى حضن الوطن!

خاص - SY24

هاجم عضو المصالحة الوطنية التابع للنظام “عمر رحمون”، قوات سوريا الديمقراطية أثناء حديثه عن آخر التطورات فيما يتعلق بمنطقة “عين عيسى” في ريف محافظة الرقة.

وقال “رحمون” في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، إن “عين عيسى تعود إلى حضن الوطن بالبوط العسكري السوري والروسي على رقبة ميليشيا قسد ومرتزقة تركيا”

وأوضح أن “‏عودة عين عيسى لسيطرة الجيش العربي السوري ليست صحوة وطنية عند قسد بل طمعاً بالحماية التي لم تستطع الوصول إليها عبر أمريكا”.

واعتبر تسليم “عين عيسى” للنظام “اعترافاً بضعفها وخورها أمام مرتزقة تركيا وعدم قدرتها على حمايتها”.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مما كتبه “رحمون”، مؤكدين أن “جيش النظام الذي قاتل شعبه للدفاع عن بشار الأسد، لم يعد له أي وجود أو قيمة”.

وقبل أيام، كتب “عمر رحمون”: “وداعا عين عيسى.. لك الله”، الأمر الذي اعتبره مراقبون اعترافا صريحا بوجود اتفاق روسي – تركي، ينص على تسليمها لـ “الجيش الوطني السوري”.

وذكرت مصادر محلية لمنصة SY24، أن “قسد رفضت تسليم المدينة للنظام والروس ووافقت فقط على تشكيل غرفة عمليات مشتركة فقط”، معتبرين أن “النظام يحاول الضغط على قسد لتسليمه المدينة من خلال الترويج لاقتراب موعد العملية العسكرية التي يستعد لها الجيش التركي الجيش الوطني السوري باتجاه المنطقة”.

ومؤخرا، قامت “قوات سوريا الديمقراطية” برفع أعلام روسيا والنظام السوري على مواقعها عقب تعرض المنطقة لقصف مكثف من قبل الجيش التركي، الذي يحشد قواته في محيط المنطقة المتاخمة لـ “نبع السلام”.

وتعتبر “عين عيسى” الواقعة في محافظة الرقة، بمثابة العاصمة الإدارية لـ “قسد”، كونها تضم عددا كبيرا من المنظمات العاملة في المنطقة، إضافة إلى وقوعها بالقرب من طريق M4، وهي نقطة وصل على طريق حلب – الحسكة.