Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ميليشيا حزب الله تفشل في تهريب أكثر من مليون حبة مخدر عبر الأراضي السورية

خاص - SY24

تمكن “جيش مغاوير الثورة” المدعوم من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، صباح اليوم الثلاثاء، من إحباط عملية تهريب شحنة مخدرات تتبع لمليشيا “حزب الله”، كانت معدة للتهريب إلى دول الخليج.

وقال مصدر خاص في الجيش، إن “العملية تمت صباح اليوم على حدود منطقة الـ 55، حيث تم ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة”.

وأضاف أن “إحدى النقاط الأمنية التابعة لجيش المغاوير وبعد الرصد والمتابعة بإلقاء القبض على السائقين وعددهم 2، وهم الآن تحت التحقيق لمعرفة ملابسات الموضوع والمتعاملين معهم”.

وعن الكميات المصادرة أوضح المصدر أنه “تم ضبط مليون و100 ألف حبة مخدر”.

وأكد أن “هذه العملية هي الخامسة من نوعها هذا العام، وفي كل مرة تحاول تلك الميليشا تهريب المخدرات إلا أننا لها في المرصاد”.

وعن السبب وراء إصرار تلك الميليشا على تهريب المخدرات رغم إفشال جيش المغاوير لعمليات التهريب، قال مصدرنا إن “السبب يعود إلى كون شحنات تهريب المخدرات تشكل مصدر تمويل أساسي لتلك الميليشيا”.

وعن دور التحالف الدولي  في رصد تلك الشحنات المهربة أوح مصدرنا أنه “نحن شركاء مع التحالف الدولي ويتم التنسيق بشكل دائم، لكن نقاط جيش مغاوير الثورة في حالة استعداد كامل للتعامل مع هذه الحالات التي تضر المواطنين الساكنين في مخيم الركبان ومنطقة الـ 55”.

وفيما يتعلق بكيفية معرفة أن تلك الشحنات تتبع لمليشيا حزب الله دون غيرها من الجهات، ذكر المصدر أنه “تتم معرفة ذلك بناء على اعترافات السائقين أثناء التحقيق معهم”.

يشار إلى أنه في 18 آذار/مارس الماضي، أحبط جيش المغاوير شحنة مماثلة كانت معدة للتهريب إلى الأردن ودول الخليج، وذلك في منطقة الزرقا بالبادية السورية.