Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ميليشيا ممولة من إيران تسيطر على منازل للمدنيين في دير الزور

خاص - SY24

فرضت ميليشيا “حزب الله” اللبناني الممولة من قبل إيران، سيطرتها على عشرات المنازل في ريف دير الزور، وقامت بتحويلها إلى مقرات عسكرية لجنودها.

وقالت وسائل إعلامية محلية، إن “الميليشيا استولت على منازل المدنيين في شارع الدبوس بمدينة البوكمال، وحولتها إلى مقرات عسكرية وأمنية يمنع الاقتراب منها”.

وبحسب المصادر فإن “الميليشيات رفعت راياتها الطائفية على المنازل التي فرضت سيطرتها عليها، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المكان”.

وسبق أن أكدت مصادر خاصة لـ SY24 أن “الحرس الثوري الإيراني قام بالسيطرة على عشرات المنازل التي تعود مليكتها للمدنيين في مدينة الميادين وقام بتحويلها إلى منطقة عسكرية”.

كما جند “الحرس الإيراني” العشرات من أصحاب المكاتب العقارية في مدينة حلب، لشراء أكبر عدد ممكن من منازل المدنيين في أحياء حلب الشرقية، وقام باستملاك مئات المنازل ودفع عناصر ميليشياته للإقامة فيها، وذلك في سبيل مساعيه للسيطرة على أكبر مساحة من حلب، على حساب الميليشيات الروسية التي تتقاسم السيطرة معها على المدينة.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية على مساحات واسعة من سوريا، لا سيما في دمشق وحلب ودير الزور، وتجند الآلاف من أبناء سوريا للقتال في صفوفها.