Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ناشطون يتداولون شريطا مصورا يظهر استهداف سيارة للمخابرات في درعا

خاص - SY24

تداول ناشطون شريطا مصورا، لهجوم استهدف سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام في محافظة درعا، جنوبي سوريا.

ويظهر الشريط لحظة مرور السيارة على الطريق الواصل بين بلدتي “جلين – الشيخ سعد” في ريف درعا الغربي، واستهدافها بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في المكان.

وكتب على الفيديو اسم “ثوار سوريا – المنطقة الجنوبية”، إلا أنه لا تتوفر أي معلومات عن تلك الجهة.

وأكد مراسلنا أن “العملية تمت السبت الماضي بتاريخ 14 آب/أغسطس، وأدت لمقتل وجرح جميع من كان داخل السيارة من عناصر النظام”.

وذكر أن “السيارة تتبع لقوات المخابرات الجوية المتواجدة في المنطقة الممتدة من الشيخ سعيد، وحتى مدينة نوى”، موضحا أن “العناصر يغادرون مواقعهم ويتوجهون لمساكن جلين للتعدي على السكان”.

وفي اليوم ذاته، قال مراسلنا في درعا، إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المدعو أحمد الغوثاني على طريق (بلدة صماد – بصرى الشام)، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى مشفى الشفاء الخاص بدرعا، قبل أن يلقى حتفه فيها”.

وأوضح مراسلنا أن “الغوثاني يعمل مع جهاز أمن الدولة التابع للنظام ومع ميليشيات حزب الله، وينحدر من بلدة ذيبين بريف السويداء، وكان يقطن في فترات سابقة بمدينة بصرى الشام بريف درعا”.

وأشار المراسل إلى أن “الغوثاني كان قادما إلى بصرى الشام لخطبة إحدى الفتيات، إلا أن المسلحين كانوا بانتظاره قبل الوصول إلى المدينة”.

وتشهد محافظة درعا منذ سيطرة النظام وروسيا عليها في تموز عام 2018، عمليات اغتيال وخطف تطال المدنيين وجميع الجهات الفاعلة في المنطقة، ومواجهات مباشرة بين مجموعات عسكرية وجيش النظام وأجهزته الأمنية في المنطقة.