Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

نظام الأسد ينتشل عشرات الجثث من تحت أنقاض الغوطة الشرقية

متابعات – SY24

ذكر موقع “أورينت نت” التابع لتلفزيون “أورينت” أن ورشات تابعة للنظام السوري انتشلت عشرات الجثث لمدنيين من الغوطة الشرقية من داخل أحد المباني التي قصفت إبان العملية العسكرية للنظام وروسيا على الغوطة قبل أشهر.

وأضاف الموقع نقلاً عن مراسله أن ورشات تابعة للنظام بإشراف من “الأمن العسكري” أزالت أنقاض بناء (شموط) الواقع في سوق الهال، وهو البناء الذي تعرض لغارة جوية من الطيران الروسي قبل سقوط مدينة سقبا.

وأشار إلى أنه جرى انتشال جثتين لرجل وامرأة مسنّين تم التعرف عليهم من قبل أهالي المدينة، و20 جثة لمدنيين من بلدتي (جوبر والمرج)، حيث عرفت عائلة كاملة من حي جوبر الدمشقي، وهي عائلة (كعدان)، إذ استمرت عملية الانتشال حوالي العشر ساعات.

وما تزال هناك عشرات المباني والأحياء السكنية مدمرة بالكامل جراء قصف نظام الأسد وروسيا قبل سبعة أشهر على معظم مدن وبلدات الغوطة، حيث يرجح الأهالي وجود عشرات الجثث بداخلها، نظراً لاتخاذ المدنيين بعض المباني كملاجئ أثناء القصف.

وسيطر النظام السوري على الغوطة الشرقية بشكل كامل بعد عملية عسكرية هي الأعنف منذ بداية الثورة السورية انتهت بتهجير الآلاف من منازلهم إلى الشمال السوري، ودخل النظام إلى الغوطة برفقة الميليشيات الإيرانية والروسية.