Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

نواب أمريكيون يطالبون ترامب بالتدخل من أجل سوريا

وكالات - SY24

وقع المئات من أعضاء الكونغرس الأمريكي خطاباً إلى الرئيس دونالد ترامب، يوم الاثنين، طالبوا فيه بوضع إستراتيجية لسوريا والتدخل لحل “النزاع” فيها.

وتضمن الخطاب الموقع من 400 عضو في مجلسَيْ النواب والشيوخ البالغ عددهم 535، مطالبة ترامب باستمرار دور الولايات المتحدة في سوريا، معبرين عن قلقهم من “الجماعات المتطرفة” في البلاد. 

وحث الخطاب على تكثيف الضغط على روسيا وإيران وحزب الله في ما يتعلق بأنشطتهم في سوريا، مشيراً إلى أن إيران تحاول بناء وجود عسكري في المنطقة لتهديد حلفاء الولايات المتحدة، كما أن روسيا تشن حرباً على الشعب السوري وتستخدم القوة ضده وتحمي الأسد من العقاب.

وطالب النواب الرئيس ترامب بمواصلة الجهود الاقتصادية والدبلوماسية لمواجهة الدعم الإيراني لحزب الله، والدعم الروسي لنظام الأسد، كما اقترحوا إقرار جميع القوانين الخاصة بمنع تمويل حزب الله لتقليل قدرته على تهديد إسرائيل.

ويُذكر أن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أكدت قبل أيام أن العديد من المسؤولين الأمريكيين في جميع مستوياتهم ينتظرون إشارة من ترامب للتحرك بشأن سوريا، مشيرةً إلى أنه تم إنشاء مجموعة خاصة لدراسة الأوضاع في سوريا بالولايات المتحدة.