Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هجوم بعبوة ناسفة يوقع قتلى وجرحى للنظام في ريف السويداء

خاص – SY24

تعرضت حافلة مبيت لـ “جيش النظام السوري” في الجنوب السوري لهجوم بعبوة ناسفة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من العناصر.

وقالت صفحة “وكالة السويداء الإخبارية” الموالية للنظام إن “مسلحين مجهولين استهدفوا حافلة مبيت لجيش النظام على الطريق الواصل بين بلدتي “الدارة وسكاكا” بريف السويداء.

ولم تعلن الصفحة عن الحصيلة واكتفت بالقول إن هناك قتلى وجرحى في صفوف العناصر، في حين أكدت مصادر معارضة أن الحفلة تتبع للواء 52 التابع لجيش النظام في الجنوب السوري.

وتشهد مدينة درعا والسويداء والجنوب السوري عموماً سلسلة من الهجمات ضد مواقع النظام السوري والشخصيات المقربة من الأجهزة الأمنية التابعة له، كان أبرزها استهداف حافلة تقل ضباط من الفرقة الرابعة في بلدة اليادودة، أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم.

وفي 1 آب أغسطس العام الجاري قام مجهولون قاموا بفتح النار على حاجز تابع للمخابرات الجوية بين بلدة تسيل وتل عشتره، وأسفر الهجوم عن مقتل عنصرين اثنين وجرح آخر”.

يذكر أن معهد الشرق الأوسط للأبحاث في واشنطن، أكد في وقت سابق، أن النظام السوري مُهَدَّد بفقدان مدينة درعا، خاصةً بعد اتجاه عدد كبير من قواته إلى الشمال السوري، الأمر الذي سمح بتلقيه عدة ضربات ضد المفارز الأمنية والحواجز التي يسيطر عليها، وتوسُّع عمليات الاغتيال التي طالت عدداً من “قادة المصالحات”.