Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هجوم جديد يستهدف شرطة النظام.. والمخابرات تحاصر الصنمين في درعا

خاص - SY24

أقدم مجهولون على مهاجمة مخفر شرطة النظام في مدينة جاسم بريف محافظة درعا الشمالي، بالتزامن مع فرض مخابرات النظام حصاراً على مدينة الصنمين ومنع الأهالي من الدخول أو الخروج منها.

وقال مراسلنا في درعا، إن “تفجيراً استهدف مخفر الشرطة في مدينة جاسم، سبقه إطلاق رصاص من قبل مسلحين مجهولين استهدفوا المبنى ذاته، الأمر الذي خلف أضراراً مادية دون وقوع خسائر بشرية”.

وعقب الهجوم قامت عناصر الأمن بالانتشار في المدينة والتشديد على الحواجز العسكرية، في محاولة منها لإلقاء القبض على الفاعلين.

في حين فرضت مخابرات النظام حصاراً على مدينة الصنمين، ومنعت دخول المواد الغذائية إلى المدينة، كما قيدت حركت السكان ومنعت خروجهم منها، وذلك بعد اشتباكات اندلعت بين الأهالي ودوريات تابعة لفرع الأمن الجنائي التي داهمت منزل قيادي في الفصائل العسكرية سابقاً، إلا أنه كان خارج المنزل وقامت باعتقال شقيقه وابن عمه وشخص ثالث كان يتواجد في المنزل.

وأسفرت الاشتباكات بين دوريات الأمن وأهالي مدينة الصنمين، عن مقتل الملازم “معاذ سليمان” والعنصر “فادي كلج”، إضافة إلى إصابة ثلاثة عناصر آخرين، الأمر الذي دفع دوريات الأمن للانسحاب وانتشار الفرقة التاسعة في محيط المدينة.

وفِي سياقٍ آخر، فارق طفل الحياة نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام في أحد أحياء مدينة درعا الخاضع لسيطرة قوات النظام منذ سنوات.

وتشهد محافظة درعا توترات بين قوات النظام والأهالي، إثر ارتكاب الأولى مئات الانتهاكات بحق المدنيين، واستمرار حملات المداهمة والاعتقال التي طالت عدداً كبيراً من أبناء المدن والبلدات التي سيطر عليها النظام السوري وروسيا منذ تموز الماضي عام 2018.