Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هجوم عنيف يستهدف ميليشيا موالية لروسيا في دير الزور

خاص - SY24

تعرض رتل عسكري تابع لميليشيا مرتبطة بروسيا، أمس الأحد، لهجوم شنه تنظيم الدولة “داعش” في محافظة دير الزور.

وقال مراسلنا إن “خلايا تابعة لداعش هاجمت رتلا عسكريا لميليشيا لواء القدس الفلسطيني أثناء توجهه للمشاركة في عمليات التمشيط بمنطقة البادية”.

وأكد أن “العديد من عناصر الميليشيا سقطوا بين قتيل وجريح خلال الاشتباكات مع عناصر داعش، والتي استمرت لعدة ساعات، وأدت أيضًا لتدمير سيارات بعضها مزودة برشاشات متوسطة”.

وفي أواخر حزيران الماضي، بدأت الميليشيات الإيرانية بتمشيط مناطق البادية السورية، بالتنسيق مع مليشيا لواء القدس الفلسطيني، حيث انطلقت عملية التمشيط من مدينة “البوكمال” ووصلت إلى منطقة “البشري” في ريف ديرالزور الغربي، حيث تم تقسيم المنطقة إلى قطاعات لسهولة تمشيطها وضمان عدم استهداف الميليشيات خلال العملية.

وقامت مليشيا “الحرس الثوري الإيراني” ومليشيا “حيدريون” ومليشيا “زينبيون” بتمشيط بادية البوكمال، وتمشيط بادية الميادين من قبل مليشيا “فاطميون” برفقة عناصر من قوات النظام، فيما تولت ميليشيا لواء القدس الفلسطيني وعناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” تمشيط منطقة “البشري” وما حولها.

وحصلت حينها منصة SY24 على صورة تظهر رشاشات ثقيلة وآليات دفع رباعي، بالإضافة لعشرات العناصر من الميليشيات خلال تواجدهم في منطقة البادية بريف دير الزور.

وجاء ذلك بسبب الهجمات التي ينفذها تنظيم “داعش” ضد الميليشيات في البادية السورية، إضافة إلى استهداف الأرتال العسكرية خلال تنقلها بين محافظات الرقة وحلب ودير الزور.

يذكر أن الميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران تتعرض بشكل متكرر لهجمات خاطفة وسريعة من قبل خلايا تنظيم “داعش” المتواجدة في البادية السورية منذ خسارة التنظيم المدن والمواقع الاستراتيجية التي كان يسيطر عليها في سوريا قبل سنوات.