Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

واشنطن تكشف عن حجم المساعدات المقدمة لمواجهة كورونا في سوريا

خاص – SY24

أعلنت واشنطن عن حجم المساعدات المخصصة للاستجابة الصحية في سوريا، وذلك بهدف التصدي لوباء كورونا والحد من انتشاره في عموم سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، اطلعت منصة SY24، على نسخة منه، أن المساعدات الإنسانية الأمريكية المستمرة لسوريا تمثل طوق نجاة للمستضعفين في جميع أنحاء سوريا”.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى آخر المساعدات الأمريكية للاستجابة الصحية في سوريا، مضيفة أنه تم تقديم أكثر من 31 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للتصدي لكورونا في سوريا.

وأوضحت أن هذه المساعدات خصصت أيضا لدعم التوعية بشأن المخاطر واكتشاف المرض، إضافة لإمدادات المياه والصرف الصحي وبرامج النظافة العامة، والحول دون تفشي الوباء والسيطرة عليه.

وأكدت الخارجية الأمريكية على استمرار إجراءات التخويل والإعفاءات من العقوبات الأمريكية فيما يتعلق بتقديم المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الأدوية واللوازم الطبية في جميع أنحاء سوريا.

وأضافت أن هذه المساعدات تنضم إلى عقود من الاستثمارات الأمريكية للشعب السوري، بما في ذلك أكثر من 10 مليار دولار من المساعدات الإنسانية للمحتاجين داخل سوريا واللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة منذ بداية النزاع.

ومساء أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، عن ارتفاع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 608 إصابة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلى 35 حالة، في حين أن عدد حالات الشفاء وصل إلى 184 حالة.

أما في الشمال السوري فأعلنت مديرية صحة إدلب، أمس، عن وصول إجمالي الإصابات في الشمال السوري المحرر إلى 23 حالة.