Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

واشنطن قدمت عرضا للأسد قبيل تطبيق قانون قيصر.. ما هو؟

خاص - SY24

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري”، أنه تم تقديم طرح لرأس النظام السوري “بشار الأسد” من أجل الخروج من هذه الأزمة الاقتصادية التي يمر بها قبيل تطبيق قانون “قيصر” للعقوبات، مضيفا أن “الأسد ولو كان مهتما بشعبه فسيقبل العرض”.

كلام “جيفري” جاء خلال اجتماعه بالجالية السورية في أمريكا، مساء الأحد، شارك إلى جانبه في الاجتماع معاون وزير الخارجية الأمريكية جويل ريبورن، من أجل شرح بعض النقاط المتعلقة بقانون “قيصر”.

وتعليقا على ذلك قال مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية في تصريح خاص لـ SY24، إن “الولايات المتحدة أكدت باستمرار أن السبيل الوحيد للخروج من العزلة الاقتصادية والدبلوماسية لنظام الأسد هو الامتثال لقرار مجلس الأمن 2254، والموافقة على عملية سلام بقيادة الأمم المتحدة”.

وأضاف المصدر في الخارجية الأمريكية أنه “لا يمكن أن يكون هناك حل غير الحل السياسي لهذه الأزمة حسب قرار مجلس الأمن 2254”.

وكان المبعوث الأمريكي “جيمس جيفري” قال خلال لقاء أجراه مع الجالية السورية في أمريكا، مساء الأحد الماضي، “نحن على تواصل مستمر مع الروس ومع اللاعبين البارزين والآخرين ومع المعارضة السورية التي يجب أن تبقى موحدة”.

وأكد أن “إدارة الرئيس دونالد ترامب تسعى لتغيير دراماتيكي في سلوك النظام، بحيث لا يجعل من البلد معبرا للميليشيات الإيرانية وتهديد دول الجوار، لذا يجب إخراج القوات الإيرانية من سوريا فهذا مهم لأمن سوريا وشعبها وأيضا لدول المنطقة”.