Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وزارة الاتصالات لـ “رامي مخلوف”: المال مُستحق وسيُدفع

خاص – SY24

نشرت وزارة الاتصالات في حكومة النظام السوري بياناً، رداً على فيديو الاستغاثة الذي نشره “رامي مخلوف” للتهرب من دفع أموال لخزينة الدولة.

وأكدت وزارة الاتصالات في وقت متأخر مساء الجمعة أنها ماضية في تحصيل أموال الخزينة، لأنها “مستحقة ومتوجبة الدفع” من قبل شركتي الخلوي في البلاد .

في حين وصفت الوزارة هذه الاستغاثة دون أن تسميها بالتشويش، قائلة: “لن تثنينا عن استرداد المال العام أي محاولات للتشويش على هذا العمل”.

كما أوضحت رداً على ما ذكره مخلوف أن “المبالغ المطلوب سدادها من قبل الشركات الخلوية هي مبالغ مستحقة للدولة، وفقا لوثائق واضحة وموجودة، وتم حسابها بناء على عمل لجان اختصاصية في الشؤون المالية والاقتصادية والفنية والقانونية”.

إلى ذلك، أضافت أنه “تم الأخذ بعين الاعتبار كافة تحفظات الشركات وإعطاؤها المهل والمدد التي طلبتها”.

وشرحت الآلية التي اعتمدتها لحساب تلك المبالغ وفقاً “لكافة البيانات والأرقام المقدمة من الشركتين الخلويتين في البلاد.

وظهر “رامي مخلوف” ابن خال رأس النظام “بشار الأسد” في شريط مصور بثه على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، متهماً الحكومة بأنها ليس لها الحق بفرض هذه الضرائب على شركاته، لكنه سيدفع تلك الضرائب مجبرًا.

وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة للنظام، قد أبلغت مؤخرا شركتي MTN وسريتيل بضرورة تسديد 233.8 مليار ليرة سورية قبل الخامس من أيار القادم، مهددة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال عدم الالتزام بالسداد ضمن المهلة المحددة.