Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وزارة الداخلية تكثّف دوريات الجمارك لملاحقة الفروج التركي!

متابعات – SY24


شهد أسعار الفروج ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق السورية ضمن مناطق سيطرة النظام، بالتزامن مع حملة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لإيقاف بيع الفروج التركي المهرّب.

ونقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام اليوم، الثلاثاء 12 من شباط، عن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، جمال الدين شعيب، قوله إن “مديريات التجارة الداخلية في المحافظات وبالتعاون مع الجمارك العامة كثفت دورياتها على الأسواق حتى منعت بشكل شبه كامل دخول الفروج التركي المهرّب”.

وأضاف شعيب أن الفروج التركي “غير مراقب صحيًا، ويهدد سلامة الأمن الغذائي للمواطن، إضافة إلى آثاره الاقتصادية السلبية الأخرى”.

لكن شعيب نفى أن تكون هناك علاقة بين انقطاع الفروج التركي المهرّب من الأسواق والارتفاع الحاصل حاليًا بأسعار الفروج في الأسواق.

ووصل سعر كيلو الفروج إلى نحو 1300 ليرة سورية وسطيًا في مدينة دمشق، رغم أن مديرية التجارة وحماية المستهلك في دمشق حددته بـ 750 ليرة في نشرتها الصادرة أمس.

ولجأ الأهالي في مدينة دمشق والمدن التي يسيطر عليها النظام إلى شراء الفروج التركي المجمد بسبب رخص ثمنه مقابل الفروج الحي الذي أصبح حكراً على الأغنياء أو متوسطي الدخل، وبالتالي حرمان الفقراء من الفروج بحجة أنه يضر بالاقتصاد الوطني.