Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وزارة الصحة تعلن عن إصابات جديدة بفيروس كورونا في دمشق

خاص – SY24

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في بلدة رأس المعرة بريف دمشق، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 170 إصابة.

وجاء في بيان وزارة الصحة، يوم أمس الجمعة: “تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في بلدة رأس المعرة بريف دمشق، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 170”.

وأضافت الوزارة أنه تم شفاء 3 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس في البلاد، ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 71.

وتم فرض الحجر الصحي في بلدة رأس المعرة الأسبوع الماضي عقب ظهور عدد كبير من الإصابات بكورونا فيها ناتجة عن مخالطة سائق شاحنة مصاب يعمل على خط سوريا –الأردن.

وسبق أن فرضت الوزارة حجرا صحيا على بلدتي عين منين، والسيدة زينب، في ريف دمشق.

وشهد معبر “نصيب” الحدودي بين سوريا والأردن الأسبوع الماضي، استنفاراً أمنياً على خلفية اكتشاف حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المسجد (Covid-19).

وقال مراسل SY24 في درعا آنذاك، إنه تم اكتشاف حالات جديدة لمصابين بالفيروس في صفوف سائقي سيارات الشحن التجارية (برادات – شحن دولي – ترانزيت)، ومخالطين آخرين، وساد المعبر حالة من التوتر والإغلاق لمدة ساعتين، انتهت بترحيل السائقين المصابين إلى مركز “خربة غزالة” للحجر الصحي في ريف درعا.

وسبق أن كشفت وسائل إعلامية روسية عن الأسباب التي أدت للارتفاع الملحوظ في عدد المصابين بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة النظام السوري، تعود لسوء الخدمة في مراكز الحجر الصحي والتقصير الواضح في العمل.