Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وصول أول مجموعة من مُعَدّات الحرب الإلكترونية إلى سوريا

وكالات - SY24

أفادت تقارير إعلامية روسية أن وزارة الدفاع الروسية قامت بإرسال أول مجموعة من مُعَدّات “الحرب الإلكترونية” إلى سوريا، وذلك من أجل التشويش على رادارات الطائرات التي ستهاجم المنطقة.

وأوضحت صحيفة “إزفيستيا” أن المجموعة الأولى وصلت إلى قاعدة “حميميم” على متن طائرة “إيل 76” ومن مهامّها “التشويش على عمل أنظمة الملاحة الفضائية والرادارات وأنظمة الاتصالات والتحكم بالطائرات التي ستهاجم الأراضي السورية” ، بالإضافة لمراقبة الأهداف في المناطق المحيطة بالبحر المتوسط.

ومن جانبها قالت صحيفة “كوميرسانت”: إن موسكو سترسل في غضون أسبوعين حوالي 4 كتائب من منظومة صواريخ “إس-300” من أجل تغطية المنشآت الموجودة في الساحل السوري، وستراقب الحدود السورية مع إسرائيل، وكذلك مع الأردن والعراق ولبنان.

وكان وزير الدفاع الروسي أعلن قبل أيام عن سلسلة إجراءات ستقوم بها موسكو بعد إسقاط طائرتها في المتوسط، ومنها مَنْح النظام السوري منظومات “إس-300”.

يُذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي اعتبر تسليم هذه المنظومات للنظام السوري سيُعرِّض أمن المنطقة للخطر، فيما وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي “جون بولتون” ذلك بـ “الخطأ الفادح والتصعيد الخطير”.