Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ولاية تركية تسمح للاجئين بزيارة سوريا.. تعرف على التفاصيل

وكالات - SY24

أكدت وسائل إعلام تركية أن ولاية “غازي عنتاب” اتخذت قراراً يقضي بالسماح للاجئين السوريين المقيمين في الولاية بزيارة بلادهم مرتين في العام خارج إجازات العيد الرسمية.

وأشارت إلى أن “داود غول” والي “غازي عنتاب” قد أكد ذلك القرار خلال الاجتماع الشهري الذي يعقد آخِر أسبوع من الشهر لقادة الفكر والمجتمع السوري، موضحة أن القرار خاص بحاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيمليك” الصادرة عن إدارة الهجرة في الولاية، إضافة لمن يملك “إذن عمل” أو “إقامة سياحية “في “غازي عنتاب”.

ونوهت بأن مدة الزيارة إلى سوريا يحددها اللاجئ ذاته، كما نقلت عن الوالي أن الهدف من ذلك هو تشجيع السوريين على العودة الطوعية، وإعطاؤهم فرصة للاطلاع على الأوضاع في بلادهم، أو قيامهم باستثمار أراضٍ زراعية في مواسم الحصاد والزراعة، وإصلاح منازلهم إن كانت قد تضررت في وقت سابق.

وشددت على أنه سيتم خلال قرابة 20 يوماً إقرار آلية لاستقبال الطلبات من السوريين الراغبين بالتسجيل، مضيفة أن “الحالات الفردية” يمكنها من الآن التقدم بطلب الزيارة إلى “ديوان الأوراق” مباشرة.

ويعيش في تركيا قرابة 3.5 مليون لاجئ سوري متوزعين في معظم الولايات التركية، وتتيح لهم السلطات في البلاد الدخول إلى بلادهم عن طريق إجازتَيْ “عيد الأضحى” و “عيد الفطر” ، ضِمن مدة زمنية تحدد مسبقاً.