Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

3 انفجارات تهزّ ريف حلب الشمالي.. والحصيلة 18 جريحاً

خاص – SY24

استيقظت عدة مناطق في ريف حلب الشمالي على أصوات انفجارات وقعت في أماكن مختلفة، خلّفت جرحى في صفوف المدنيين وأضرار مادية بالغة.

وقال مراسل SY24 “شهم آرفاد” إن انفجاراً عنيفاً وقع في مدينة قباسين بريف حلب الشمالي ناجم عن تفجير دراجة نارية مفخخة ركنها مجهولون قرب الحديقة العامة في المدينة والمحاذية للسوق الشعبي والدوار الرئيسي.

وأضاف المراسل أن تفجير قباسين خلّف 14 جريحاً في صفوف المدنيين، 3 منهم في حالة حرجة، عمل الدفاع المدني على نقلهم إلى المشافي الميدانية لتلقي العلاج، ومن المتوقع إدخالهم إلى تركيا بسبب سوء وضعهم الصحي.

 من جهته قال مراسل SY24 “محمد أبو وحيد” إن انفجاراً عنيفاً آخر وقع بالقرب من دوار الشهداء وسط مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي، ما أدى لإصابة 4 مدنيين بجروح متفاوتة.

وأضاف المراسل أن الانفجار وقع بعد أن قام مجهولون بركن دراجة نارية مفخخة في المكان، من دون أن تُعرف هويتهم.

https://www.facebook.com/Jarblus.media.centr/photos/a.1098705906888849/2497495837009842/?type=3&theater

وتزامن الانفجاران مع تفجير ثالث وقع بالقرب من معبر الراعي الحدودي بين سوريا وتركيا بريف حلب الشمالي، ناجم أيضاً عن دراجة نارية مفخخة، ما يشير إلى أن التفجيرات الثلاثة وقعت بتخطيط مسبق ومن جهة واحدة.

وأشار مراسلو SY24 إلى أن تفجير الراعي لم يخلف إصابات أو قتلى في صفوف المدنيين، وإنما اقتصرت الأضرار على المادية.

 

وشهدت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي، في الأشهر الماضية، عدة تفجيرات أسفرت عن مقتل مدنيين وعسكريين، ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عنها، في حين تركزت غالبية التفجيرات بالقرب من الأسواق الشعبية والتجمعات المدنية.

 

صورة متداولة لتفجير قرب معبر الراعي على الحدود السورية التركية 5 أكتوبر 2019