Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

363 حالة اعتداء جنسي على الأطفال في مناطق نظام الأسد

متابعات – SY24

أفادت صحيفة موالية أن “الهيئة العامة للطب الشرعي” في سوريا التابعة للنظام السوري كشفت عدد حالات الاعتداء الجنسي على ذكور وإناث في مناطق سيطرة النظام.

ونقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام عن “مدير الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا” “زاهر حجو” قوله إنه جرى “توثيق 363 حالة اعتداء جنسي على ذكور وإناث في ست محافظات في البلاد”، موضحاً “أن حلب احتلت المرتبة الأولى بنحو 165 حالة بينما جاءت دمشق ثانياً بـ 110 منها 48 في ريفها”.

وأضاف “حجو”: “سجلت محافظة حماة 58 حالة لتحتل في ذلك المرتبة الثالثة بينما سجلت اللاذقية 13 والسويداء 6 وذات الرقم في حمص، مشيراً إلى أن هذه الحالات مسجلة في المدن دون الأرياف”.

وأشار “حجو” إلى أن “نحو 90 بالمئة من الحالات لا يتم الإبلاغ عنها بسبب خوف الأهالي على مسألة العار والشرف وغيرها”، مردفاً إلى أنه لوحظ في الفترات الأخيرة أنه “كثر الاعتداء على الأطفال جنسياً حتى على بعض الذكور، إلا أنها بقيت من أخفض معدلات العالم إضافة إلى أنه نادراً لا يتم الكشف على مثل هذه الجرائم”.

وتابع: “في مجتمعاتنا دائماً ينظرون إلى المعتدى عليه وخصوصاً إذا كانت أنثى في محل شبهة ومن ثم تنقلب النظرة من ضحية إلى شبهة بحقها وينسى المجتمع الجاني، معتبراً أنه بسبب هذه النظرة يدفعه إلى ارتكاب جرائم أخرى”.