Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

50 قتيلاً و100 جريح للنظام في يوم واحد على جبهات حماة وحلب

خاص – SY24

أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن حجم الخسائر التي مُني النظام السوري وميليشياته بها يوم أمس الجمعة، خلال التصدي لمحاولاته التقدم على ريفي حماة وحلب.

 

ونشرت “الجبهة الوطنية” رسماً توضيحاً لحجم الخسائر، حيث أكدت مقتل ما يزيد عن 50 عنصراً للنظام بينهم ضباط برتب رفيعة، بالإضافة لوقوع قرابة 100 جريح بعضهم بحالة حرجة.

 

وقالت عبر معرفاتها الرسمية على “تيليغرام” إن الفصائل تمكنت من تدمير عربة BMB وسيارة مزودة برشاش عيار 14.5 وعربات عسكرية أخرى قُتلت طواقمها بالكامل جراء استهدافها بالصواريخ والمدافع على جبهة كفرهود بريف حماة الشمالي.

 

كذلك تمكنت الفصائل من تدمير رشاش عيار 14.5 وقُتل طاقمه بالكامل بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع على جبهة بيانون بريف حلب الشمالي.

 

ونشرت الجبهة الوطنية أيضاً عدة تسجيلات مصورة قالت إنها للمقاتلين على جبهة الحويز في ريف حماة الغربي أثناء إغارتهم على مواقع النظام السوري في البلدة التابعة لسهل الغاب.

قصف تركي

وشنَّت القوات التركية المتمركزة داخل نقطة المراقبة التركية في منطقة “شير مغار” بريف حماة الشمالي، هجوماً على مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري في المنطقة يوم أمس.

 

وقالت مصادر محلية، إن “الجيش التركي قصف بقذائف المدفعية الثقيلة حاجزاً عسكرياً للنظام في بلدة الكريم بريف حماة الغربي”.

 

في حين أعلنت وزارة الدفاع التركية قصفها للمواقع التابعة للنظام السوري التي استهدفت نقطة المراقبة بريف حماة.

 

وأسفر قصف النظام المتعمد لنقطة المراقبة التركية، عن مقتل جندي تركي وإصابة ثلاثة آخرين، وفقاً لوسائل إعلامية تركية.

 

وليست المرة الأولى التي تستهدف فيها قوات النظام والميليشيات الموالية لها، نقاط المراقبة التي تتواجد فيها القوات التركية شمال سوريا، حيث سبق وأن أقدمت على استهدافها عدة مرات.