Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صواريخ روسيا وقذائف الأسد تستهدف المدنيين في حلب

خاص - SY24

هاجمت الطائرات الحربية الروسية بلدتي خان العسل وكفرناها بريف حلب الغربي، المشمول باتفاق خفض التصعيد والمنطقة منزوعة السلاح الثقيل في مباحثات أستانا حول سوريا.

وقال مراسلنا، إن “الطائرات الروسية استهدفت الأحياء السكنية في بلدتي خان العسل وكفرناها، بصواريخ شديدة الانفجار، وأسفر القصف عن إصابة عدة مدنيين ودمار في المنازل”.

في حين قصفت قوات النظام المنطقة التي استهدفتها الطائرات الروسية، بعشرات القذائف والصواريخ، كما استهدفت براجمات الصواريخ بلدة كفرحمرة ومدينة حريتان في ريف حلب الشمالي.

وكانت الطائرات المروحية قد ألقت عشرات البراميل المتفجرة لأول مرة منذ فترة طويلة، على مدن وبلدات في ريف حماة وريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تكثيف الطائرات الروسية من هجماتها على المناطق ذاتها.

وأدى إلى مقتل 3 مدنيين في كل من بلدة كفرنبودة وقريتي أرنيبة وعابدين، وجرح عشرات آخرين، بالإضافة إلى نزوح معظم السكان باتجاه المخيمات العشوائية الواقعة على الحدود السورية التركية.

يذكر أن الهجمات المكثفة من قوات النظام السوري وروسيا والميليشيات المرتبطة بهما، تسببت بمقتل أكثر من 250 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال، وذلك منذ بداية شهر شباط الماضي من العام الجاري وحتى الآن.