النظام يمهل مقاتلي “داعش” 48 ساعة للخروج من جنوب دمشق

أمهلت قوات النظام السوري وحلفائها، مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” 48 ساعة للموافقة على الخروج من أحد الأحياء الخاضعة لسيطرتهم جنوب العاصمة السورية دمشق.

وقالت صحيفة الوطن الموالية للنظام السوري، بإن ” هناك مهلة لن تتجاوز الـ48 ساعة لمسلحي داعش للموافقة على الخروج من مخيم اليرموك والحجر الأسود وأجزاء من حيي القدم والتضامن”.

وأضافت “في حال رفضهم فإن الجيش والقوات الرديفة جاهزة لشن العملية العسكرية وإنهاء وجود التنظيم في المنطقة واستعادة السيطرة عليها”.

ويقع مخيم اليرموك على بعد ثمانية كيلومترات من وسط دمشق وكان يعيش به أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا قبل اندلاع الحرب عام 2011. وعلى الرغم من أن معظم سكانه فروا فإن الأمم المتحدة قالت إن عدة آلاف ما زالوا موجودين به.

وتواصل قوات النظام السوري وحلفائها، حشد مئات المقاتلين وعشرات الآليات الثقيلة بينها دبابات وعربات مصفحة، في محيط مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود جنوب العاصمة السورية دمشق، بالتزامن مع استمرار المفاوضات بين روسيا والنظام من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جهة أخرى.

ويأتي ذلك بعد أيام من انتهاء النظام السوري وروسيا من عملية التهجير الأخيرة، التي طالت آلاف المدنيين المحاصرين منذ سنوات داخل الغوطة الشرقية، التي أعلن سيطرته الكاملة على مدنها وبلداتها يوم السبت الماضي.

الكلمات الدليلية