Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عمليات الاغتيال تتصدر واجهة الأحداث في درعا 

خاص - SY24

مجدداً عمليات الاغتيال والتفجيرات والقتل تسيطر على المشهد في محافظة درعا بشكل شبه يومي، أدت إلى استنزاف عدد كبير من أبناء المنطقة وتصفيتهم في ظروف غامضة، على يد مسلحين مجهولين لصالح أجندة تخدم النظام والميليشيات الإيرانية التابعة لها في المنطقة، حسب ما ترصده منصة SY24 في تقاريرها الدائمة. 

وفي آخر المستجدات التي نقلها المراسل خلال الـ 48 ساعة الماضية، قتل اثنين في مدينة جاسم شمال درعا، نتيجة تعرضهما لإطلاق نار مباشر يوم أمس، في ظروف غامضة، وهما ينحدران من محافظة ريف دمشق حسب ما أكده مراسلنا في المنطقة. 

وفي سياق متصل، شهدت محافظة درعا في اليومين الماضيين، عملية اغتيال طالت المدعو “عبدالكريم ياسين العميان” على يد مسلحين مجهولين، قاموا بإطلاق النار عليه من بين بلدتي اليادودة وتل شهاب، قرب مفرق خراب الشحم  في ريف محافظة درعا الغربي، إذ ينحدر المدعو من بلدة “تل شهاب” وكان يعمل مدرساً فيها. 

كما عثر يوم أمس على عبوة ناسفة قرب منزل من منزل المدعو “أدهم النوفل” في مدينة إنخل شمالي محافظة درعا، واستطاع عدد من أبناء الفصائل المحلية في المدينة من تفجيرها بعد عجزهم عن تفكيكها، ولم ينجم عن ذلك أي أضرار بشرية. 

يذكر أن محافظة درعا تعيش فوضى أمنية غير مسبوقة منذ سيطرة النظام والميليشيات المحلية والإيرانية التابعة له عليها عام 2018 وحتى الآن، فضلاً عن عمليات الاغتيال والتفجيرات والقتل والخطف في المنطقة، ما أدى إلى استنزاف عدد كبير من أبناء المنطقة وتصفيتهم في تلك العمليات حسب ما رصدته منصة SY24 في تقاريرها السابقة.